الجرام بـ 2153 جنيهًا.. انخفاض جديد يضرب أسعار الذهب الآن بمحال الصاغة | مفاجأة بشأن التوقعات


الاثنين 22 ابريل 2024 | 01:02 مساءً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
العقارية

شهدت أسعار الذهب الآن انخفاضًا جديدًا خلال بداية التعاملات المسائية، ويعتبر الذهب من الثروات التي يعتمد عليها الأفراد والدول، ويشكل أهمية كبيرة في الاقتصاد، كما أصبح له بورصة عالمية للأسعار تتغير لحظيًا.

أسعار الذهب الآن

جاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي: سجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأبرز والأكثر طلبا في السوق المحلي حوالي 3250 جنيها للبيع، بفارق 20 جنيها مقارنة بأسعار الذهب محليا أمس خلال حركة التداولات المحلية.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل جرام الذهب عيار 24 على نحو 3714 جنيها للبيع.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3250 جنيها للبيع.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 3785 جنيه للبيع.

سعر جرام الذهب عيار 14

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 في الأسواق 2166.75 جنيه للبيع، و2153.25 للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 26000 جنيه للبيع.  

توقعات بتراجع أسعار الذهب خلال الشهور المقبلة

وقال موقع «إنفيستينج» إن عددًا من الاستراتيجيين والمحللين أشاروا إلى أنه من غير المرجح أن تستمر الأسعار الحالية للذهب، لأنه أكثر عرضه للخطر والتراجع على مدار 6 إلى 12 شهرًا المقبلة، وذلك بسبب تراجع الأسواق الآجلة عن توقعات خفض سعر الفائدة من الفيدرالي الأمريكي، ما يزيد من عوائد السندات، الأمر الذي يجذب المستثمرين لها.

وأضاف الخبراء أن أسعار الذهب تمر بعاصفة مثالية للاقتصاد الكلي بدأت في أكتوبر من العام الماضي، وازدادت وتيرتها في منتصف فبراير، على خلفية ثبات أسعار الفائدة الأمريكية على نطاق واسع، واستقرار الدولار الأمريكي.

لكن في الأسابيع الأخيرة، كان الدولار ومستوى عوائد السندات، خاصة العوائد الحقيقية، وهما المحركان الدوريان المهيمنان على الذهب، في ارتفاع مستمر، ما مهد الطريق لمسار أكثر صعوبة بالنسبة للمعدن الأصفر.

وجاءت القفزة في العائدات بعد سلسلة من التصريحات المتشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بما في ذلك رئيس مجلس الإدارة جيروم باول، الذي أشار في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى أن المفاجآت التصاعدية الأخيرة للتضخم أضرت بثقة بنك الاحتياطي الفيدرالي في البدء بخفض أسعار الفائدة.